روائع الكلام الجميل


روائع الكلام الجميل

صورة روائع الكلام الجميل

يقول السباعى رحمه الله
ما رايت كالاب يهدم اولاده بنيانه و هو بهم فرح

وينغصون عليه عيشه و هو منهم مسرور .

.

يقول جون و ليامز
ما فائده الدنيا الواسعه … اذا كان حذاؤك ضيقا

!

يقول الامام القرطبى
اجمع العلماء على ان قوله تعالى

” و كلوا و اشربوا و لا تسرفوا “

قد جمعت الطب كله .

.

 

ستتعلم الكثير من دروس الحياه اذا لاحظت

ان رجال الاطفاء لا يكافحون النار بالنار .

.

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطا

انه فقط يمنعه من الاستمتاع به و هو يرتكبه …

يقول الشافعى رحمه الله
ما جادلت احدا الا تمنيت ان يظهر الله الحق

علي لسانه دونى

!

ان الشق و سط حبه القمح يرمز الى ان النصف لك

والنصف الآخر لاخيك .

.

ذكر لسقراط ان رجلا من اهل النقص يحبه

فاغتم لذلك و قال
ما احبنى الا و قد و افقته في بعض اخلاقه

زئير الاسد لا يكفى لقتل الفريسه

قد يجد الجبان 36 حلا لمشكلته و لكنه لا يعجبه منها

سوي حل واحد و هو الفرار

ليس شجاعا ذلك الكلب الذى ينبح على جثه الاسد .

.

__________

الاطفال الاشقياء فقط هم اطفال الغير

يتميز الاطفال بسبع خصال

اولها .

.

انهم لا يغتمون للرزق

وثانيها ….

انهم اذا مرضوا لم يضجروا من قضاء الله

وثالثها..

ان الحقد لا يجد سبيلا الى قلوبهم

ورابعها ….

انهم يسارعون للصلح

وخامسها ….

انهم ياكلون مجتمعين

وسادسها ….

انهم يخافون لادني تخويف

وسابعها ….

ان عيونهم تدمع ….

الذى لا راى له راسه كمقبض الباب

يستطيع ان يديره كل من يشاء ….

يقول احد الصحابه
ما و جد احد في نفسه كبرا الا من مهانه يجدها في نفسه ….

و يقول صحابى اخر:
انى لابغض اهل بيت ينفقون رزق ايام في يوم واحد

!

يقول مجاهد رحمه الله
ما تردي حجر من راس جبل

ولا تفجر نهر من حجر و لا تشقق فخرج منه الماء

الا من خشيه الله .

.

نزل بذلك القرآن

ما عرفت اسخف من الذين يحفرون اسماءهم

فى الصخور ليخلدوا .

.

كلنا كالقمر … له جانب مظلم

رسم احد الظرفاء حمارا على عباءه صاحبه

فلما راى ذلك صاح بالحاضرين

من الذى مسح و جهه بعباءتى

!

يقول الاصمعى و قد ساله الرشيد عن حقيقه العشق
انه شيء يذهل القلب عن مساويء المحبوب

فيجد رائحه البصل من المحبوب اعظم من المسك و العنبر

!

من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه ….

يمتلك المعلم اعظم مهنه

اذ تتخرج على يديه كل المهن الاخري ….

لا يوجد في الحياه رجل فاشل و لكن يوجد رجل

بدا من القاع و بقى فيه ….

يقول و ليام ارثورد
ان ابواب الانجازات تتسع لذلك الشخص الذى يري في الاشياء التافهه

امكانيات غير محدوده .

.

يقول احد العارفين
مصيبتان لم يسمع بمثلهما تصيبان العبد عند موته

يؤخذ ما له كله و يسال عنه كله ….

يقول هتلر
لقد اكتشفت مع الايام انه ما من فعل مغاير للاخلاق

وما من جريمه بحق المجتمع الا و لليهود يد فيها ….

يقول روسو
دموع الاطفال هى توسلات فاذا لم تلبي طلباته

صارت اوامر ….

يقول

لا يجرؤ بعض الناس ان يكونوا ملوكا حتى في احلامهم ….

تريد المراه ان تكون الاخيره في حياه الرجل

ويريد الرجل ان يكون الاول في حياتها …

__________

يقول المثل اليابانى
ان تكون على حق لا يستوجب ان يكون صوتك مرتفعا .

.

يقول ابراهام لنكولن
انا امشى ببطء و لكن لم يحدث ابدا اننى مشيت

خطوه واحده للوراء .

.

شتم رجل عمر بن عبدالعزيز فقال عمر

لولا يوم القيامه لاجبتك

 

صورة روائع الكلام الجميل

 

كلام جميل …

قد يبيع الانسان شيئا قد شراه .

.

و لكن لا يبيع قلبا قد هواه

للذكاء حدود لكن لا حدود للغباء

عش ما شئت فانك ميت و احبب من شئت فانك مفارقه و اعمل ما شئت فانك مجازي به

ما تحسر اهل الجنه على شيء كما تحسروا على ساعه لم يذكروا فيها اسم الله

حتي و لو فشلت .

.

يكفيك شرف المحاوله

ليس من الصعب ان تضحى من اجل صديق .

.

و لكن من الصعب ان تجد الصديق الذى يستحق التضحيه

قطره المطر تحفر في الصخر .

.

ليس بالعنف و لكن بالتكرار

الصداقه كالمظله كلما اشتد المطر كلما ازدادت الحاجه لها

ليست الالقاب هى التى تكسب المجد بل الناس من يكسبون الالقاب مجدا

فى لحظه تشعر انك شخص بهذا العالم .

.

بينما يوجد شخص في العالم يشعر انك العالم باسره

  • روائع الكلام الجميل
  • روائع الكلام
  • رواءع الكلام
  • احلي الكلام الجميل
3٬486 مشاهدة

روائع الكلام الجميل