فلسفه الكلام كلمات فلسفه

فلسفه الكلام

بالصور فلسفه الكلام كلمات فلسفه 20160813 59

روائع الكلام

يقول السباعى رحمه الله ما رايت كالاب يهدم اولاده بنيانه و هو بهم فرح

وينغصون عليه عيشه و هو منهم مسرور .

.

_______

: يقول جون و ليامز_____ما فائده الدنيا الواسعه … اذا كان حذاؤك ضيقا

!

____

________

يقول الامام القرطبى اجمع العلماء على ان قوله تعالى

” و كلوا و اشربوا و لا تسرفوا ”

قد جمعت الطب كله .

.

__ ____================================______

ستتعلم الكثير من دروس الحياه ،



اذا لاحظت

ان رجال الاطفاء لا يكافحون النار بالنار .

.

__

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطا

انه فقط يمنعه من الاستمتاع به و هو يرتكبه …

____________

يقول الشافعى رحمه الله
ما جادلت احدا ،



الا تمنيت ان يظهر الله الحق

علي لسانه دونى

!

__ _______

ان الشق و سط حبه القمح ،



يرمز الى ان النصف لك

والنصف الاخر لاخيك .

.

_ _______

ذكر لسقراط ان رجلا من اهل النقص يحبه

فاغتم لذلك و قال

ما احبنى الا و قد و افقته في بعض اخلاقه

_

زئير الاسد لا يكفى لقتل الفريسه

________======================_ ___

قد يجد الجبان 36 حلا لمشكلته ،



و لكنه لا يعجبه منها

سوي حل واحد و هو الفرار

__ _________

ليس شجاعا ذلك الكلب الذى ينبح على جثه الاسد .

.

_________

الاطفال الاشقياء فقط هم اطفال الغير

__________

يتميز الاطفال بسبع خصال
اولها .

.

انهم لا يغتمون للرزق

وثانيها ….

انهم اذا مرضوا لم يضجروا من قضاء الله

وثالثها..

ان الحقد لا يجد سبيلا الى قلوبهم

ورابعها ….

انهم يسارعون للصلح

وخامسها ….

انهم ياكلون مجتمعين

وسادسها ….

انهم يخافون لادني تخويف

وسابعها ….

ان عيونهم تدمع ….

__________

الذى لا راى له ،



راسه كمقبض الباب

يستطيع ان يديره كل من يشاء ….

__________

يقول احد الصحابه

ما و جد احد في نفسه كبرا ،



الا من مهانه يجدها في نفسه ….

_________

و يقول صحابى اخر:
انى لابغض اهل بيت ينفقون رزق ايام في يوم واحد

!

___________

__ يقول مجاهد رحمه الله ما تردي حجر من راس جبل

ولا تفجر نهر من حجر ،



و لا تشقق فخرج منه الماء

الا من خشيه الله .

.

نزل بذلك القران

__________

ما عرفت اسخف من الذين يحفرون اسماءهم

فى الصخور ليخلدوا .

.

__________

_كلنا كالقمر … له جانب مظلم

__________

___رسم احد الظرفاء حمارا على عباءه صاحبه

فلما راى ذلك صاح بالحاضرين

من الذى مسح و جهه بعباءتى

!

__________

يقول الاصمعى و قد ساله الرشيد عن حقيقه العشق
انه شيء يذهل القلب عن مساويء المحبوب

فيجد رائحه البصل من المحبوب اعظم من المسك و العنبر

!

____________

من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه ….

__________

_يمتلك المعلم اعظم مهنه اذ تتخرج على يديه كل المهن الاخري ….

————————-

لا يوجد في الحياه رجل فاشل ،



و لكن يوجد رجل

بدا من القاع و بقى فيه ….

__________

_يقول و ليام ارثورد
ان ابواب الانجازات تتسع لذلك الشخص الذى يري في الاشياء التافهة

امكانيات غير محدوده .

.

فلسفه الكلام الجميل

يقول احد العارفين
مصيبتان لم يسمع بمثلهما تصيبان العبد عند موته

يؤخذ ما له كله ،



و يسال عنه كله ….

__________

_يقول هتلر
لقد اكتشفت مع الايام انه ما من فعل مغاير للاخلاق

وما من جريمه بحق المجتمع الا و لليهود يد فيها ….

__________

_يقول روسو
دموع الاطفال هى توسلات ،



فاذا لم تلبي طلباته

صارت اوامر ….

__________

يقول ،

،،

:

لا يجرؤ بعض الناس ان يكونوا ملوكا حتى في احلامهم ….

___________

تريد المراه ان تكون الاخيره في حياه الرجل

ويريد الرجل ان يكون الاول في حياتها …

فلسفه الكلام فيس بوك

يقول المثل اليابانى
ان تكون على حق ،



لا يستوجب ان يكون صوتك مرتفعا .

.

تعلم فلسفه الكلام

يقول ابراهام لنكولن
انا امشى ببطء ،



و لكن لم يحدث ابدا اننى مشيت

خطوه واحده للوراء .

.

فلسفه الكلام في الحب

شتم رجل عمر بن عبدالعزيز فقال عمر
لولا يوم القيامه لانتقمت منك منقوووووووول

فلسفه الكلام

 

  • فلسفة الكلام
  • روائع الكلام الحزين فيس بوك
1٬526 مشاهدة

فلسفه الكلام كلمات فلسفه