لم يكن يخطر ببال احد ان تهبط كلمات الاغاني المحليه والخليجيه الى هذا الحد. ثم
ه لغه متداوله في اغاني هذه الايام لا يمكن ان توصف باي حال من الاحوال
باللغه الشعريه .. هي كلمات تخلو من الصور والخيال الادبي والشعري وتلهث وراء الشهره والبروز
الاعلامي لاسباب تسويقيه محضه ضمن وصفه الاغنيات الشعبيه الاستهلاكيه والجديده ؛ الى جانب تضمن هذه
الكلمات كميه من الجفاف والتصحر العجيبين لدرجه انك تشك انك تصغي لاغنيه تدور قصتها بين
حبيبين!
ميريام فارس
فضلا عن تلك التي تجنح ل “الشوارعيه ” كاغنيه ليلى اسكندر (غبي) والتي تقول فيها:
(روحوا لحضره هالغبي/ قولوا له مني وش يبي/ لا لا يطولها معاي/ مابيه لو جاني
حبي) وهي اغنيه لا يمكن تخيلها الا بعد موقف معاكسه في مول بين شاب وفتاه
وهل مثل هذا المضمون يصلح لاغنيه ! بينما نجد مضمونا معاكسا هو ذلك الذي افصح
عنه كاظم الساهر وهو يقول: (اغازلك غصبا عنك ترضى ما ترضى واصالح وازعل منك ترضى
ما ترضى/ لو قفلوا الابواب اصعد لك سطوح/ ومن كل مسام الل بيك تدخلك الروح).
في اسلوب حسي ملموس لكن دون اللجوء لكلمات جارحه او بذيئه تخدش الحياء وتسيء لفن
الاغنيه نفسه الذي تضرر واضر بالذوق العام.
خالد العوض
اغنيه اخرى للفنانه مشاعل من كلم