* الإيمان هو أثم ن شيء في نظر الله لأنه يعطيه المجال للتدخل في كل
شيء وبلا تحفظ
* إن حدود الإيمان هي إمكانيات الله غير المحدودة وإمكانيات الإيمان مصدرها مخازن الله التي
تعمل لحساب الإيمان وحده.
* الإيمان يكرم الله والله بدوره يكرم الإيمان.
* الإيمان والعيان أمران على طرفي نقيض ولا يوجد بينهما أية موافقة أو مشاركة أو
مخالطة أو حل وسط.
* أثم ن ما في الإيمان أنه يخص الله في وسط عالم لا يؤمن إلا
بما هو مرئي فقط.
* الإيمان هو منهج القديسين في حياة ترضي الله فقط ولا تعمل حسابا للناس أيا
كانت هويتهم.
* الإيمان هو خطة الله في حياة كل قديس أراد الله أن يمتعه بكل ما
هو سماوي وهو على الأرض.
* الإيمان يربطنا بالمسيح الممجد في حين أن العيان يربطنا بالعالم الحاضر الشرير.
* لك إيمان فلك كل شيء ليس لك إيمان فليس لك شيء.
* بالإيمان نرى ما يراه الله وبدون إيمان نرى ما يراه الناس.
* بالإيمان نمشي على الماء (العالم) وبدون إيمان نغرق في الماء (العالم).
* الإيمان لا يرى في العالم شيئا صالحا ولكنه يرى في الله كل الصلاح. وما
يراه الإيمان في الله لا يراه في العالم.
* إن كنت تريد أن تكرم الله فالإيمان هو الطريق الوحيد وإلا فطرق العيان هي
إهانة لله في حياتك.
* بالإيمان نتعلم الاتكال والاعتماد على الله ورفض ذواتنا بكل حيلها وأفكارها.
* الإيمان لا يعلمنا التواكل بل يجعلنا نضع الأمور في نصابها الصحيح.
* الإيمان يضع في يد الله كل شيء ولا يعطي مجالا لتدخل أي يد أخرى.
* الله لا يبحث عن شيء في حياتك سوى عن الإيمان والإيمان يركن جانبا كل
حسابات البشر ولا يرى إلا الله في المشهد.