بعض النصائح للمسلمين ميعا,قصتى مع الشياطين و نصائح لكل اخ او اخت مسلم او مسلمة
واجب على جميع مسلم و مسلمة التحصين ليهم باباذكار قراة القران و اجب عليهم
السؤال: فيما يتعلق بالجن او السحر سماحه الشيخ؟
الجواب: السحر ممكن ان يقع السحر بين الاشخاص لا شك فية و هو فالغالب يصبح بعمل من شياطين الإنس
الذين يتلقونة عن الجن فيعقدون عقدا و ينفثون بها بريقهم الخبيث و كلماهم الشيطانى فقد يقع بإذن الله ما يريدون،
كما قال جل و علا: قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق [الفلق:1-2] و من شر النفاثات في العقد [الفلق:4] هم
الساحر اللاى ينفثن فالعقد بالريق خبيث و عبارات خبيثه و دعوات الخبيثة، فقد يقع ما ارادوا بإذن الله و ربما لا يقع،
ولهذا قال سبحانه: و ما هم بضارين فيه من احد الا بإذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم [البقرة:102].
فالسحر حق ربما يقع و هو منكر عظيم و الرسول ﷺ قرنة بالشرك قال ﷺ: اجتنبوا السبع الموبقات. قلنا: و ما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله و السحر فجعلة قرين الشرك، كذا جاء فالصحيحين من حديث ابى هريرة، فالله جل و علا قال: و اتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر [البقرة:102]
فهو من تعليم شياطين و من تعديهم علي بنى ادم و إيذائهم لهم و إيقاعهم فنوع الباطل.
فلازم للمؤمن ان يتحرز عن هذا بما تقدم من تعوذات شرعية؛ ايه الكرسي، من قراءه (قل هو الله احد) و المعوذتين
بعد الصلوت، قراءتها عند النوم، قراءه (أعوذ بعبارات الله التامات من شر ما خلق) يقول ﷺ: من نزل منزلا فقال: اعوذ
بعبارات الله التامات من شر ما خلق لم يضرة شيء حتي يمشى من منزلة هذا و جاءة رجل فقال: لقد لقيت كذا
وكذا هذة الليله من لدغةه عقرب -أو كما قال الرجل- فقال له ﷺ: اما انك لو قلت: اعوذ بعبارات الله التامات من شر
ما خلق لم يضرك و جاء فحديث احدث انه قال: من قال: اعوذ بعبارات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات لم
تضرة الحمه يعني: سم السموم، و المقصود ان هذة التعوذات الله جل و علا جعلها سببا للعافيه و السلامه من هذه
الشرور.
فلازم للمؤمن ان يصبح عندة قوه ايمان و قوه ثقه بالله و حسن ظن بالله مع اتيانة بهذة الأوراد شرعيه و تعوذات
شرعية، و الله جل و علا هو الكافى معافى سبحانة و تعالي بيدة جميع شيء اليس الله بكاف عبده [الزمر:36]. نعم.
المقدم: يوجد علاج من ايات من القرآن الكريم بالنسبه للسحره او الجن؟
الشيخ: ايضا الجن ….. التعوذ بالله منهم من سبب سلامة، فإن الجن مخلوق مربوبون فالذى خلقهم هو الذي
يعيذ منهم سبحانة و تعالى، فإذا الإنسان لجأ و ذهب الي الله و تعوذ بكلماتة التامه من شر ما خلق اعاذة منهم و من غيرهم،
وهكذا ايه الكرسى عند النوم من سبب سلامه منهم و من غيرهم، و كذا قراءه (قل هو الله احد) و المعوذتين من
أسباب السلامه من جميع شر و من الشياطين ايضا، فالله سبحانة هو الخلاق و بيدة تصريف الأمور جل و علا، و بيدة الضر
والنفع و عطاء و المنع فما شاء الله كان و ما لم يشا لم يكن سبحانة و تعالى، ربما ذكر عن السحره انهم يتعلمون من
السحر الذي تفعلهلشياطين و تلقية شياطين، يفعلون من هذا ما يفرقون بين المرء و زوجه، يعني: يفعلون اشياء
تسبب كراهه الزوج لزوجتة او كراهتها له حتي يفارقها، بعدها قال بعده: و ما هم بضارين فيه من احد الا بإذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق [البقرة:102] يعني: من حظ و لا نصيب و لبئس ما شروا فيه انفسهم لو كانوا يعلمون و لو انهم امنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون [البقرة:102-103] فدل علي انه خلاف التقوي و خلاف الإيمان. نعم.
وبين كذلك انه كفر قال: و ما يعلمان من احد حتي يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر [البقرة:102] فدل علي ان تعلم
السحر و تعليملسحر و استخدام كفر بعد الإيمان نعوذ بالله؛ لأنة انما يصبح بطاعه شياطين و عبادتهم من دون الله، فإذا
أطاع الشياطين من الجن و عبدهم من دون الله علموة بعض االاشياء التي تضر الاشخاص، و يروي عن ابى هريره
أن النبى ﷺ قال: من سحر فقد اشرك.
فالمقصود ان السحر سببمن سبب الشرك؛ لأنة لا يتوصل الية الا بعباده الجن و الاستغاثه بهم و الاستعانه بهم،
والتقرب اليهم بذبح او نذر او سجود او غير ذلك، فلهذا حكم علماء علي سحره بأنهم كفار، ذلك هو المعروف عند
جمهور اهل العلم: ان جميع ساحر كافر، من عرف بالسحر فهو كافر.