تعلموا لغه القرآن الكريم , معانى عبارات اللغة العربيه
معانى عبارات اللغة العربيه
إنسان
- الإنسان يذكر و يراد بة ابو حذيفه بن عبدالله : ” و إذا مس الإنسان الضر”.
- ويراد بة عتبه بن ربيعة : ” و لئن اذقنا الإنسان منا رحمه “.
- ويراد بة النضر بن الحارث: ” و يدعو الإنسان بالشر “.
- ويراد بة ابى بن خلف : ” اولا يذكر الإنسان “.
- ويراد بة ادم: ” و لقد خلقنا الإنسان من سلاله “.
- ويراد بة سعد بن ابى و قاص : ” و وصينا الإنسان بوالدية حملتة امة و هنا “.
- ويراد بة عياش بن ابى ربيعة : ” و وصينا الإنسان بوالدية حسنا و إن جاهداك لتشرك “.
- ويراد بة ابو بكر الصديق : ” و وصينا الإنسان بوالدية احسانا حملتة امة كرها “.
- ويراد بة عقبه بن ابى معيط : “وكان الشيطان للإنسان خذولا “.
- ويراد بة بنو ادم: ” و لقد خلقنا الإنسان و نعلم “.
- ويراد بة برصيصا: “إذ قال للإنسان اكفر”.
- ويراد بة الأخنس بن شريق : ” ان الإنسان خلق هلوعا “.
- ويراد بة عدى بن ابى ربيعة: “أيحسب الإنسان ان لن نجمع عظامه”.
- ويراد بة اميه بن خلف : “فأما الإنسان اذا ما ابتلاه”.
- ويراد بة الحارث بن عمرو: “لقد خلقنا الإنسان فكبد”.
- ويراد بة الأسود بن عبدالأسد: “يا ايها الإنسان انك كادح”.
- ويراد بة كلده بن اسيد: “يا ايها الإنسان ما غرك”.
- ويراد بة الوليد بن المغيرة: “لقد خلقنا الإنسان فاقوى تقويم”.
- ويراد بة ابو طالب بن عبدالمطلب: “فلينظر الإنسان مم خلق”.
- ويراد بة عتبه بن ابى لهب: “فلينظر الإنسان الي طعامه”.
- ويراد بة قرط بن عبدالله: “إن الإنسان لربة لكنود”.
- ويراد بة ابو جهل: “إن الإنسان لفى خسر”.
- ويراد بة ابو لهب: “إن الإنسان ليطغى” و يراد بة الكافر: “وقال الإنسان ما لها”.